مراكز وزارة الداخلية  تختتم دوراتها التدربيبة

 

ادى حوالي 27 متدرب ومتدربة الامتحانات النهائية في ادارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين  مع مطلع الاسبوع الحالي حيث يمثل الذكور الدفعة 17 والاناث الدفعة 15 ...وجاءت هذه الامتحانات بعد تدريب دام خمسة اشهر في مختلف البرامج السكرتارية وحفظ الملفات ، برامج الحاسب الالي وصيانة الاجهزة  ،  برامج الرسم والتصميم ، واللغة الانجليزية  وتم تصنيف المتدربين كلا حسب قدراته ومهاراته وامكانياته في هذه البرامج ..

 

واعرب  ناصر بن علي بن عزيز الشريفي مدير ادارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين عن  ارتياحة الى نتائج المبدئية  الجيدة التي حققها  المتدربين والتي جاءت حرصن منهم في  الاستفادة من هذه الدورة التي تؤهلهم بشكل رئيسي في تشغيلهم وحصولهم على الفرص الوظيفية  . مشيرا الى ان سيكون هناك تقييم نهائي للمتدربين قبل  مخاطبة الجهات المحلية والخاصة بشان توظيفهم ومدى جاهزيتهم لخوض معترك العمل   .

 

واكد  الشريفي الى  التوجيهات المستمرة من قبل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزارء  وزير الداخلية على توفير كافة الخدمات للمنتسبين للمراكز  التي من شأنها استقطاب اكبر عدد من ابناء الدولة من ذوي الاعاقة لمنحهم الفرصة في الحصول على اعلى مستويات التدريب والتاهيل  والتي تؤكد على ان دور وزارة الداخلية دور مهم ورئيسي في المجتمع  وانها شريك مع  ومؤسسات الدولة الاخرى المتخصصة  في الاهتمام  بفئة ذوي الاعاقة .. مشيرا وانه من انطلاق من  هذه التوجيهات فأن المراكز تفتح ابواها لكافة ابناء الدولة من اصحاب الاعاقات ( الحركية ، البصرية ، والسمعية ) في  الاستفادة  من برامج التأهيل والتدريب في المراكز.